فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية ابلتون ــ عصف ذهني ــ الاستدلال العلمي ــ الدافع المعرفي فاعلية التدريس باستراتيجيتي أبلتون ((Appleton واستمطار الأفکار (Brain Storming) في تدريس مادة الکيمياء في تنمية الاستدلال العلمـــي والدافع المعرفي لطلاب الصف الثاني المتوسط " [المجلد 58، العدد 2، 2015، الصفحة 17-37]
  • الأداء المعرفي الفروق بين أداء مجموعتين من مرضى الذهان الناتج عن استخدام مادة الأمفيتامين على مقاييس الإدراک حسب مدة التعاطي [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 205-222]
  • الإدراک الفروق بين أداء مجموعتين من مرضى الذهان الناتج عن استخدام مادة الأمفيتامين على مقاييس الإدراک حسب مدة التعاطي [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 205-222]
  • الأسلوب المعرفي فاعلية نموذج للدعم التکيفي النقال وفقًا للأساليب المعرفية في تنمية التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز والتفکير الإبداعي لدى طلاب الدراسات العليا التربوية بجامعة الملک عبدالعزيز [المجلد 58، العدد 2، 2015، الصفحة 41-92]
  • الإصابة بالأمراض الوبائية تطوير منهج العلوم فى إطار التربية الوقائية لتلافي أخطار الإصابة بالأمراض الوبائية والإنفلونزا الموسمية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 103-161]
  • الاعتقادات المختلة وظيفيًا الکمالية العُصابية والاعتقادات المختلة وظيفيًا کعوامل منبئة بالاغتراب الديني لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 58، العدد 2، 2015، الصفحة 257-332]
  • الاغتراب الديني الکمالية العُصابية والاعتقادات المختلة وظيفيًا کعوامل منبئة بالاغتراب الديني لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 58، العدد 2، 2015، الصفحة 257-332]
  • الألعاب التعليمية الإلکترونية ــ المفاهيم الکونية ــ الخيال العلمي ــ الدافعية للتعلم ــ أطفال ماقبل المدرسة (5 ــ 6 سنوات) استخدام الألعاب التعليمية الإلکترونية في تنمية بعض المفاهيم الکونية والخيال العلمي والدافعية للتعلم لدي أطفال ماقبل المدرسة (5-6 سنوات) [المجلد 58، العدد 2، 2015، الصفحة 137-176]
  • الأمفيتامين الفروق بين أداء مجموعتين من مرضى الذهان الناتج عن استخدام مادة الأمفيتامين على مقاييس الإدراک حسب مدة التعاطي [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 205-222]
  • الإنفلونزا الموسمية تطوير منهج العلوم فى إطار التربية الوقائية لتلافي أخطار الإصابة بالأمراض الوبائية والإنفلونزا الموسمية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 103-161]
  • التبسيط في مقابل التعقيد المعرفي فاعلية نموذج للدعم التکيفي النقال وفقًا للأساليب المعرفية في تنمية التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز والتفکير الإبداعي لدى طلاب الدراسات العليا التربوية بجامعة الملک عبدالعزيز [المجلد 58، العدد 2، 2015، الصفحة 41-92]
  • التحصيل أثر التفاعل بين أسلوب تقديم المحتوى ونمط تفضيل المعينات التکنولوجية المرتبطة ببرامج قارئ الشاشة لدى المعاقين بصريا في تحصيلهم وتنمية مهاراتهم في مادة الحاسوب [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 15-50]
  • التحصيل أثر استخدام إستراتيجية (PDEODE) في تنمية التحصيل والعمليات المعرفية العليا في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بالمملکة العربية السعودية [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 51-76]
  • التربية الوقائية تطوير منهج العلوم فى إطار التربية الوقائية لتلافي أخطار الإصابة بالأمراض الوبائية والإنفلونزا الموسمية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 103-161]
  • التعلم القائم على الفريق والمتمرکز حول الکمبيوتر Using Computer mediated Team based Learning for Developing EFL Prospective Teachers' Presentation Skills and reducing their Foreign Language Anxiety [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 345-388]
  • التعلم بالکتشاف الموجه – الوسائط المتعددة –تحصيل الفيزياء –التفکير الابتکاري – طلاب الثاني المتوسط أثر إستراتيجية التعلم بالإستکشاف الموجه المبنية على الوسائط المتعددة في تحصيل مادة الفيزياء والتفکير الإبتکاري عند طلاب الثاني المتوسط [المجلد 58، العدد 2، 2015، الصفحة 229-254]
  • التعليم الموازي ــ التعليم الغير رسمي ــ تکافؤ الفرص التعليمية التعليم الموازي بجامعة طيبة في ضوء بعض التجارب العالمية [المجلد 58، العدد 2، 2015، الصفحة 421-456]
  • الخرائط الذهنية أثر تفاعل الخرائط الذهنية ونمط التعلم والتفکير في تنمية مهارات توليد المعلومات وتقييمها في الکيمياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 223-267]
  • الدعم التکيفي النقال فاعلية نموذج للدعم التکيفي النقال وفقًا للأساليب المعرفية في تنمية التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز والتفکير الإبداعي لدى طلاب الدراسات العليا التربوية بجامعة الملک عبدالعزيز [المجلد 58، العدد 2، 2015، الصفحة 41-92]
  • الدمج ــ التقويم ــ المتعلمون ذوو الاحتياجات الخاصة ــ ضعيف البصر ــ ضعاف السمع نموذج تقويمى مقترح لبعض مهارات اللغة العربية لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي ذوى الإعاقة البسيطة المدمجين بمدارس التعليم العام فى ضوء بعض الاتجاهات الحديثة [المجلد 58، العدد 2، 2015، الصفحة 95-133]
  • العمليات المعرفية الفروق بين أداء مجموعتين من مرضى الذهان الناتج عن استخدام مادة الأمفيتامين على مقاييس الإدراک حسب مدة التعاطي [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 205-222]
  • العمليات المعرفية العليا أثر استخدام إستراتيجية (PDEODE) في تنمية التحصيل والعمليات المعرفية العليا في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بالمملکة العربية السعودية [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 51-76]
  • الفصول المقلوبة ــ التقويم البديل ــ المهارات النحوية فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على الدمج بين الفصول المقلوبة والتقويم البديل في تنمية المهارات النحوية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي [المجلد 58، العدد 2، 2015، الصفحة 179-226]
  • الکمالية العُصابية الکمالية العُصابية والاعتقادات المختلة وظيفيًا کعوامل منبئة بالاغتراب الديني لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 58، العدد 2، 2015، الصفحة 257-332]
  • المشکلات النفسية المشکلات النفسية لدى الفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة دراسة ميدانية في مجتمع المدينة المنورة [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 163-203]
  • المعاقين بصريا أثر التفاعل بين أسلوب تقديم المحتوى ونمط تفضيل المعينات التکنولوجية المرتبطة ببرامج قارئ الشاشة لدى المعاقين بصريا في تحصيلهم وتنمية مهاراتهم في مادة الحاسوب [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 15-50]
  • المعينات التکنولوجية أثر التفاعل بين أسلوب تقديم المحتوى ونمط تفضيل المعينات التکنولوجية المرتبطة ببرامج قارئ الشاشة لدى المعاقين بصريا في تحصيلهم وتنمية مهاراتهم في مادة الحاسوب [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 15-50]
  • المواصفة الدولية آيزو26000 ــ المسؤولية المجتمعية ــ الجامعات دور المواصفة الدولية آيزو 26000 في دعم وبناء المسؤولية المجتمعية للجامعات السعودية (جامعة طيبة نموذجاً ) [المجلد 58، العدد 2، 2015، الصفحة 379-418]
  • الوعي بالتنمر مدى الوعي بالتنمر لدى معلمات المرحلة الابتدائية وواقع الإجراءات المتبعة لمنعه في المدارس الحکومية بمدينة الرياض من وجهة نظرهن [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 77-102]

ب

  • برنامج مقترح برنامج مقترح للطفل الکفيف لمعالجة الصعوبات التى تواجهه عند التحاقه بالمدارس الابتدائية بمحافظة الطائف [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 269-305]

ت

  • تقديم المحتوى أثر التفاعل بين أسلوب تقديم المحتوى ونمط تفضيل المعينات التکنولوجية المرتبطة ببرامج قارئ الشاشة لدى المعاقين بصريا في تحصيلهم وتنمية مهاراتهم في مادة الحاسوب [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 15-50]

ح

ذ

  • ذوي الاحتياجات الخاصة المشکلات النفسية لدى الفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة دراسة ميدانية في مجتمع المدينة المنورة [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 163-203]

ق

  • قارئ الشاشة أثر التفاعل بين أسلوب تقديم المحتوى ونمط تفضيل المعينات التکنولوجية المرتبطة ببرامج قارئ الشاشة لدى المعاقين بصريا في تحصيلهم وتنمية مهاراتهم في مادة الحاسوب [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 15-50]

ل

  • للطفل الکفيف برنامج مقترح للطفل الکفيف لمعالجة الصعوبات التى تواجهه عند التحاقه بالمدارس الابتدائية بمحافظة الطائف [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 269-305]

م

  • مدة التعاطي الفروق بين أداء مجموعتين من مرضى الذهان الناتج عن استخدام مادة الأمفيتامين على مقاييس الإدراک حسب مدة التعاطي [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 205-222]
  • معلمات المرحلة الابتدائية مدى الوعي بالتنمر لدى معلمات المرحلة الابتدائية وواقع الإجراءات المتبعة لمنعه في المدارس الحکومية بمدينة الرياض من وجهة نظرهن [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 77-102]
  • معلمى التاريخ مدى توافر وعي معلمي التاريخ بمتطلبات أبعاد مفهوم الزمکانية في المرحلة الثانوية [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 307-344]
  • مفهوم الزمکانية مدى توافر وعي معلمي التاريخ بمتطلبات أبعاد مفهوم الزمکانية في المرحلة الثانوية [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 307-344]
  • مقاييس نفسية عصبية الفروق بين أداء مجموعتين من مرضى الذهان الناتج عن استخدام مادة الأمفيتامين على مقاييس الإدراک حسب مدة التعاطي [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 205-222]
  • مهارات العرض فى اللغة الإنجليزية – القلق اللغوى Using Computer mediated Team based Learning for Developing EFL Prospective Teachers' Presentation Skills and reducing their Foreign Language Anxiety [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 345-388]
  • مهارات توليد المعلومات أثر تفاعل الخرائط الذهنية ونمط التعلم والتفکير في تنمية مهارات توليد المعلومات وتقييمها في الکيمياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 223-267]

ن

  • نمط التعلم أثر تفاعل الخرائط الذهنية ونمط التعلم والتفکير في تنمية مهارات توليد المعلومات وتقييمها في الکيمياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 58، العدد 58، 2015، الصفحة 223-267]